الرئيسية | دراسات علمية | تناول السمك يحد من مخاطر سرطان القولون

تناول السمك يحد من مخاطر سرطان القولون

image
السمك

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بكلية لندن بالمملكة المتحدة أن إنخفاض معدَّلات سرطان القولون ترتبط بتناول كميات كافية من لحوم الاسماك .

و قال الباحثون إن الدراسة التى أجريت حول أهمية تناول لحوم الاسماك لم تميِّز بين الأسماك ذات المحتوى العالي أو المنخفض من الدهون مثل سمك الهبر الذى يحتوى على أقل نسبة من الدهون , كما لم تميز الدراسة بين السمك المقلي والسمك المسلوق بالماء.

وأضافوا أنهم ركزوا فى دراستهم على تناول أسماك الهبر التي لا تحتوي على دهون حيث تمَّ تقسيمه إلى أنواع مختلفة منها السمك المقلي والسمك المسلوق .

وشارك فى الدراسة حوالى 63 الفا و914 سيدة وتم إكتشاف 254 حالة بينهن شخصت بالاصابة بسرطان القولون خلال مراحل المتابعة .

وإستنتج الباحثون أن الدراسة الحالية تدعم النظرية التي تقول أن للأسماك فعل وقائي ضد مخاطر التعرض لسرطان القولون .

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
3.50
Powered by Zadweb